منتديات الفارس


 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 اسرائيل وحماس تستبعدان ابرام هدنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الغرام
العضوه المميزه
العضوه المميزه
اميرة الغرام

انثى
عدد الرسائل : 179
العمر : 28
البلد : الاردن
الدولة : اسرائيل وحماس تستبعدان ابرام هدنه 3dflagsdotcom_jorda_2fawm
تاريخ التسجيل : 15/12/2007

بطاقة الشخصية
مدير المنتدي:

اسرائيل وحماس تستبعدان ابرام هدنه Empty
مُساهمةموضوع: اسرائيل وحماس تستبعدان ابرام هدنه   اسرائيل وحماس تستبعدان ابرام هدنه I_icon_minitimeالإثنين 24 ديسمبر 2007, 2:50 pm

اسرائيل وحماس تستبعدان ابرام هدنة

اسرائيل وحماس تستبعدان ابرام هدنه 158956


القدس المحتلة - غزة - وكالات - استبعدت اسرائيل وحركة حماس امس ابرام هدنة بينهما لوقف الضربات الاسرائيلية في غزة واطلاق الصواريخ من القطاع على جنوب اسرائيل. ورأى كبار المسؤولين الاسرائيليين ان مقترحات الهدنة التي تطرحها حماس تنم عن ضعف، مؤكدين انه على اسرائيل مواصلة الضغط بهدف انهيار النظام الذي اقامته حماس في قطاع غزة في منتصف حزيران. وفي حماس، استبعد مسؤولون اي هدنة طالما تواصل اسرائيل عملياتها ونفوا ان يكونوا قد طرحوا مثل هذه الفكرة.
ورفض رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت امس اجراء محادثات مع حركة حماس بهدف عقد هدنة، معتبرا ان الحركة التي سيطرت على قطاع غزة في حزيران لا يمكنها ان تكون شريكا في حوار.
وقال اولمرت لدى افتتاح جلسة مجلس الوزراء، ان اسرائيل ليست مهتمة بالتفاوض مع مجموعات كحماس والجهاد الاسلامي لا تقبل بشروط اللجنة الرباعية. وتشمل هذه الشروط الاعتراف باسرائيل ووقف اعمال العنف وقبول الاتفاقات السابقة التي عقدتها السلطة الفلسطينية.
واكد اولمرت ان الجيش الاسرائيلي سيواصل هجماته في قطاع غزة اثر سلسلة من الضربات البرية والجوية التي اودت بحياة عشرين عضوا في مجموعات مسلحة في هذا القطاع في غضون اسبوع.
وقال ان قواتنا شنت سلسلة عمليات في قطاع غزة لتقليص عدد (صواريخ) قسام التي تطلق على سكان جنوب (اسرائيل) الى الحد الادنى، ولاستهداف من هم مسؤولون عنها. واضاف ستتواصل العمليات ضد المجموعات الارهابية كما حصل في الماضي منذ اشهر عدة. لا توجد طريقة اخرى لوصف ما يجري هناك: انها حرب حقيقية بين الجيش والمجموعات الارهابية.
وعبر وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك عن رأي مماثل. وقال خلال اجتماع مجلس الوزراء اذا كنا نريد التأكد من استمرار العملية التي بدأت في انابوليس لفتح افق سياسي، علينا الانتهاء من حماس وليس انقاذها. واضاف باراك الذي يتوجه خلال ايام الى مصر لاجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك ان الافكار التي تحملها حماس حول هدنة جاءت نتيجة العمليات العسكرية الاسرائيلية وخصوصا الغارات المحددة الاهداف ضد قادة المجموعات المسحلة. من جهته، قال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي حاييم رامون لا حاجة اطلاقا للتفاوض حول وقف لاطلاق النار مع حماس او الجهاد الاسلامي. اذا توقفوا عن الاطلاق (الصواريخ) وتخلوا عن تحضير اعتداءات فسنوقف عملياتنا العسكرية. وتابع ان الهدف الاستراتيجي لاسرائيل هو التوصل الى انهيار نظام حماس.
من جهته، قال اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس انه من السابق للحديث عن اي تهدئة او هدنة في ظل تواصل هذا العدوان الاجرامي ضد ابناء شعبنا الفلسطيني ولاشك ان اي تهدئة او هدنة لها استحقاقات ولها التزامات. واضاف لا معنى للحديث عن تهدئة او هدنة في ظل تواصل العدوان الصهيوني بصورته القبيحة (...) ووسائل الاعلام الصهيونية حينما تروج للحديث عن تهدئه او هدنة انما ياتي في سياق التغطية على جرائم العدو الصهيوني في الضفة الغربية وقطاع غزة. اما احمد يوسف المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية فقال لم نتقدم للاسرائيليين بهدنة وانما هناك اطراف تطرح هذه الفكرة. واضاف نحن من جهتنا لا نمانع الهدنة بشرط ان يرفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني ويصبح هناك حرية التنقل من والى مصر. وتابع نريد ان يرفع الحصار وان تنتهي هذه الضغوطات التي لا تتوقف ضد قطاع غزة.
في غضون ذلك أفادت تقارير إخبارية بأن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس سيبدأ اليوم زيارة للقاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين تتعلق بصفقة لتبادل أسرى فلسطينيين بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط يقوم المصريون بدور الوسيط فيها.
ونقلت صحيفة القدس الفلسطينية عن هذه المصادر أن مفاوضات سرية تجري حاليا بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية ، وتحدثت عن تقدم في المفاوضات بين الطرفين بعد الزيارة التي قام بها إلى القاهرة قبل ثلاثة أيام عوفر ديكل مسؤول ملف المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الخطيب
مراقب عام
الخطيب

ذكر
عدد الرسائل : 374
العمر : 33
البلد : فلسطين - نابلس - قرية ديراستيا
العمل/الترفيه : مصمم جرافيكي
تاريخ التسجيل : 08/12/2007

بطاقة الشخصية
مدير المنتدي:

اسرائيل وحماس تستبعدان ابرام هدنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل وحماس تستبعدان ابرام هدنه   اسرائيل وحماس تستبعدان ابرام هدنه I_icon_minitimeالإثنين 24 ديسمبر 2007, 9:31 pm

كل الشكر

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسرائيل وحماس تستبعدان ابرام هدنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفارس :: !~¤§¦::][ قائمة المنتديات العامة][::¦§¤~! :: أخر الأخبار والمستجدات الفلسطينية والعالمية-
انتقل الى: