منتديات الفارس


 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الغرام
العضوه المميزه
العضوه المميزه
اميرة الغرام

انثى
عدد الرسائل : 179
العمر : 28
البلد : الاردن
الدولة : 13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة 3dflagsdotcom_jorda_2fawm
تاريخ التسجيل : 15/12/2007

بطاقة الشخصية
مدير المنتدي:

13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة Empty
مُساهمةموضوع: 13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة   13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة I_icon_minitimeالجمعة 21 ديسمبر 2007, 1:36 pm

13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة Zoom_in 13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة Zoom_out
13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة 71_12052

13 شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جوية على غزة

غزة ، القدس المحتلة - وكالات الانباء

استشهد 13 مقاوما فلسطينيا على الاقل في غارات جوية على قطاع غزة امس في أعنف عدوان اسرائيلي منذ شهور ردا على الهجمات الصاروخية من القطاع الواقع تحت سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وقالت حركة الجهاد الاسلامي المسؤولة عن العديد من الهجمات الصاروخية ان أربعة من أعضاء جناحها العسكري استشهدوا أثناء مغادرتهم مسجدا في مخيم جباليا للاجئين في شمال غزة.

وقبل ذلك بساعات اوقعت غارات جوية سبعة شهداء من أعضاء الحركة بينهم قيادي بارز في جناحها العسكري ما دفع الحركة الى التهديد بشن عمليات استشهادية في العمق الاسرائيلي.

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في اشارة للضربات الجوية للصحفيين في تل أبيب "امل أن تتواصل هذه النجاحات.. وبناء على هذا يتعين علينا اتخاذ جميع الاحتياطات ضد رد محتمل من الجانب الاخر." وفي خان يونس بجنوب القطاع ، قال مسؤولون من حماس ان غارة جوية اسرائيلية استهدفت موقعا للشرطة البحرية التابعة للحكومة المقالة ما أسفر عن استشهاد اثنين من أعضائها.

وقال ناطق عسكري أن الهجوم كان ردا على قذائف مورتر أطلقت في وقت سابق على جنوب اسرائيل.

وأضاف أن نشطاء في غزة أطلقوا خمسة صواريخ أيضا. ولم تقع اصابات في الجانب الاسرائيلي.

وأشار مسؤولون فلسطينيون الى ان ماجد الحرازين القائد العام لسرايا القدس في غزة هو أبرز قيادي للنشطاء يسقط في هجوم اسرائيلي في قطاع غزة منذ أكثر من عام. وقال الشيخ عبد الله الشامي وهو زعيم سياسي بارز بحركة الجهاد الاسلامي"نحن نذكر العدو المجرم بأن الاغتيالات لم تنجح أبدا في السابق في أن توقف المجاهدين من مواصلة درب الجهاد والمقاومة."

واكدت حركة الجهاد الاسلامي في بيان ان "اغتيال القائد العام ماجد الحرازين سيفتح الابواب مشرعة امام موجة من العمليات الاستشهادية".

وأمر مسؤول من حركة الجهاد عبر تردد اذاعي يستخدمه النشطاء في غزة اعضاء الحركة باغلاق هواتفهم المحمولة وازالة البطاريات لاحباط التعقب الالكتروني الاسرائيلي وعدم ركوب سيارات.

واعلن الجيش الاسرائيلي رفع حالة التأهب لاقصى درجة في صفوفه وفي سديروت والكيبوتسات المجاورة لقطاع غزه في أعقاب اغتيال الحرازين.

واعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية عن اطلاق 7 قذائف هاون 12و صاروخا ، على اهداف اسرائيلية شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت الالوية في بيان لها "إن القصف يأتي رداً على اغتيال الحرازين ، وتسعة اخرين من كوادر ونشطاء السرايا في غزة والضفة الغربية." وأشار البيان الى "ان القصف استهدف موقع كرم أبو سالم العسكري (كيرم شالوم) بـ 7 قذائف هاون من عيار 100 ملم وقصف موقع الإسناد التابع لموقع كرم أبو سالم شرق رفح بـ 6 صواريخ ، وقصف موقع الإسناد التابع لموقع صوفا بـ 6 صواريخ ".

وشيع اكثر من عشرة الاف فلسطيني جنازة الحرازين وتسعة من عناصر السرايا في مدينة غزة مع تعهد بالاستمرار في خيار المقاومة والجهاد وبالرد الفوري والقوي. وطالبت حركة حماس الدول العربية التي شاركت في مؤتمر أنابوليس باتخاذ موقف تجاه ما وصفته "المجازر" التي تنفذ بشكل يومي بحق الشعب الفلسطيني والتي تأتي متزامنة مع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقالت حماس في بيان صحفي لها "إن على الاحتلال أن لا ينتظر من المقاومة سوى الدم ، وسيدفع الاحتلال فاتورة الحساب جراء القصف اليومي على الشعب الفلسطيني".

وأدان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة بشدة "الجريمة الاسرائيلية النكراء التي ارتكبها جيش الاحتلال" ، داعيا "المجتمع الدولي الى التدخل فورا لوقف الجرائم الاسرائيلية ، وجميع الانتهاكات وسياسة التصعيد والاستيطان في الارض الفلسطينية ، وانقاذ عملية السلام من الانهيار جراء التخريب الاسرائيلي المتعمد".

كما ادان رئيس حكومة تسيير الاعمال الفلسطينية سلام فياض الغارات الاسرائيلية ، وجدد دعوة المجتمع الدولي الى التدخل الفاعل لوقف هذا العدوان على اهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مدير المنتدى

مدير المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 218
العمر : 35
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : الرياضة بجميع انوعها
تاريخ التسجيل : 15/10/2007

بطاقة الشخصية
مدير المنتدي:

13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: 13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة   13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة I_icon_minitimeالجمعة 21 ديسمبر 2007, 8:46 pm

13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة 43752372

_________________
13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة 5555510
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfares.forumpalestine.com
 
13شهيدا من الجهاد وحماس في غارات جويه على غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفارس :: !~¤§¦::][ قائمة المنتديات العامة][::¦§¤~! :: أخر الأخبار والمستجدات الفلسطينية والعالمية-
انتقل الى: